تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين ESS من دفترة

في ظل التطور التكنولوجي المستمر، انضم تطبيق الخدمة الذاتية للموظف تحت مظلة برنامج الموارد البشرية في نظام تخطيط الموارد المؤسسية، وذلك للحصول على تجربة أكثر مرونة في إدارة فريق العمل في الشركة ومن دون إهدار الوقت والمجهود للتركيز على تحقيق أهداف الشركة.

ما هو تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين؟

يعمل برنامج الخدمة الذاتية للموظفين (ESS) على المساعدة في معالجة الإجراءات المتعلقة بقسم الموارد البشرية سواء الملفات التعريفية الخاصة بالموظفين والمرتبات والطلبات والسلف والإجازات والرد عليها عن بُعد وكذلك تسجيل أوقات الحضور وأوقات العمل وغيرها من الإجراءات مما يوفر الوقت والمجهود لكل من مسؤولي الموارد البشرية وموظفي الشركة على حد سواء.

إذ يتيح تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين إمكانية تحديث الملف التعريفي لكل منهم بما في ذلك معلوماتهم الشخصية وبيانات التواصل معهم ومحال سكنهم في حال تغييرها وذلك عبر صلاحيات يحددها قسم شؤون الموظفين في الشركة لحقول معينة في ملف الموظف، مما يسهل على مسؤولي الموارد البشرية الحصول على المعلومات التي يحتاجونها محدثةً.

كما يتيح برنامج ESS للموظف إمكانية التقدم بطلبات الإجازة وعرض حالتها عند الموافقة أو الرفض، وعرض رصيد إجازاته السنوية وعدد الأيام التي حصل فيها على إجازة من العمل، وكذلك التقدم بطلب للحصول على سلفة وعرض الدفعات التي تم تحصيلها منها والمتبقي منها، بالإضافة إلى إمكانية عرض الموظف لكشف الراتب الخاص به كل شهر للتعرف على المبالغ المستحقة والمستقطعة منه بسهولة.

تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين من دفترة

يوفر لك نظام دفترة برنامجًا متكاملًا لإدارة شؤون الموظفين يمكنك من خلاله إدارة كافة جوانب هيكلك التنظيمي لشركتك وموظفيك وعقودهم ومرتباتهم وغيرها من الإجراءات المختلفة، وعرض سجلات الحضور والانصراف ومراجعة الإجازات والطلبات.

كما يتيح لك دفترة تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين، حيث يمكنك من خلاله إنشاء ملف تعريفي للموظف وتوفير صلاحيات معينة له حسب سياسة الشركة ليتمكن من خلاله من التعديل على الملف التعريفي سواء بياناته الشخصية أو مجموعة مهارات العمل الخاصة به مع إمكانية رفع الملفات والمستندات سواء العقود المكتوبة أو الأوراق اللازمة لإجراءات التعيين في الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للموظف استخدام تطبيق الخدمة الذاتية للتقدم بطلبات الإجازات المختلفة سواء الاعتيادية أو العارضة مع وصف لطلبه ومتابعة حالة الطلب فيما بعد سواء بالموافقة من مسؤولي الموارد البشرية أو مديره أو بعدم الموافقة على طلبه.

كما يتيح له شاشة عرض برسوم بيانية وتوضيحية لعدد الأيام التي حصل فيها على إجازة ورصيد إجازاته المتبقي، إلى جانب ساعات العمل خلال الأسبوع أو الشهر وأوقات الحضور والانصراف الخاصة به.

فيما يمكنه أيضًا عرض كشوف الراتب الخاصة به للتعرف على بنود الراتب الذي حصل عليه بالتفصيل بما في ذلك المستحقات سواء عمولات أو وقت عمل إضافي والمستقطع من راتبه سواء خصومات أو ضرائب أو تأمينات وغيرها من التفاصيل، لتفادي الوقت المستغرق في التواصل مع مسؤولي الموارد البشرية للتركيز على العمل بطريقة مؤتمتة تحقق أهداف شركتك.

كيفية استخدام تطبيق برنامج ESS في دفترة؟

يمنحك دفترة العديد من الميزات والأدوات المتقدمة في واجهة استخدام بسيطة وسهلة مع دعم كامل للغة العربية، لذا لن تجد أي صعوبة في إدارة موظفيك مع برنامج إدارة الموارد البشرية المتكامل بما في ذلك الخدمة الذاتية للموظفين.

كل ما عليك فعله للبدء في استخدام تطبيق الخدمة الذاتية للموظفين في دفترة هو إنشاء ملف تعريفي للموظف الخاص بك وتوفير اسم مستخدم وكلمة مرور له، وعندها يمكنك تعيين صلاحيات معينة لهذا الموظف حسب دوره ومستواه الوظيفي في الشركة.

إذ يمكنك الاختيار من بين صلاحيات إرسال الطلبات وعرضها على سبيل المثال، أو منحه صلاحية الموافقة على طلبات فريق العمل الموجود تحت إدارته إذا كان هذا دوره الوظيفي، وغيرها من الأمور التي يمكنك تخصيصها حسب متطلبات أعمالك.

ابدأ استخدام دفترة الآن واحصل على تجربة مميزة وسلسة لإدارة فريق العمل في شركتك باحترافية من خلال تطبيقات شؤون الموظفين.