برامج-الفاتورة-الإلكترونية

أفضل برنامج للفاتورة الالكترونية في السعودية

بعد بدء التطبيق الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، أصبح من الواجب على كل مؤسسة امتلاك حل برمجي لإصدار الفواتير في شكلها الإلكتروني استيفاءً لمتطلبات الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة، لذا نقدم لك أفضل البرامج المحاسبية المتوافقة مع المتطلبات اللازمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟ وكيف تطبق الفاتورة الإلكترونية في السعودية؟

حسب تعريف هيئة الزكاة والدخل ، الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة رقمية يتم إصدارها عبر وسيلة إلكترونية يتضمن مجموعة معينة من العناصر بصيغة محددة لمشاركتها مع المنظومة الرقمية للهيئة، ولا تعد الفواتير المكتوبة بخط اليد والتي تم تصويرها بواسطة ماسح ضوئي أو تم إصدارها باستخدام برنامج محرر نصوص فاتورة إلكترونية.

فيما لا تشترط الهيئة العامة للزكاة والدخل شكلًا معينًا للفاتورة، وإنما بعض العناصر التي يجب أن تكون مضمنة في الفاتورة بحيث يتم مشاركة هذه العناصر مع الهيئة عبر المنظومة الجديدة، ولتطبيق الفاتورة الإلكترونية للمؤسسات السعودية يجب أن تمتلك نظام فوترة الكتروني يلتزم بمتطلبات منظومة الفواتير الإلكترونية ويمكنه التكامل معها.

ما هو أفضل برنامج يدعم منظومة الفاتورة الالكترونية في السعودية؟

من أجل الامتثال للوائح الهيئة العامة للزكاة والدخل الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، تحتاج لاستخدام برنامج الفاتورة الإلكترونية في مؤسستك حيث يكون:

  • قادرًا على الاتصال بالإنترنت
  • قابلًا للربط مع الأنظمة الخارجة باستخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) وصندوق تطوير البرمجيات (SDK)
  • متضمنًا آلية لاكتشاف أي محاولات للتلاعب في البيانات المخزنة على خادم النظام
  • ملتزمًا باشتراطات أمن البيانات والمعلومات في المملكة
  • قادرًا على إنشاء رقم تعريف موحد عالميًا في الفاتورة (UUID)
  • قادرًا على إنشاء ختم تشفير (Cryptographic Stamp) للفواتير الإلكترونية، ويكون لهذا الختم رمز تعريفي محدد (Identifier Stamp Cryptographic).

فيما يتم التكامل عبر واجهة برمجة التطبيقات (API) وصندوق تطوير البرمجيات (SDK) التي يوفرها البرنامج المحاسبي من أجل مشاركة بيانات الفاتورة الإلكترونية مع المنظومة.

برنامج دفترة للفواتير الإلكترونية

يعد برنامج دفترة أحد أفضل برامج الفاتورة الالكترونية التي تدعم اللغة العربية في إدارة الأعمال لسهولة استخدامه وتكامله مع المؤسسات والمتاجر، حيث يوفر حلول سحابية لإدارة الأعمال من أي مكان وفي أي وقت من أي جهاز. يوفر برنامج دفترة خدمة تطبيق الفاتورة الإلكترونية بحلول وخطوات بسيطة.

سهولة واجهة المستخدم تساعد على إصدار وعرض الفواتير الإلكترونية بأنواعها المختلفة وكذلك عروض الأسعار وغيرها المزيد حسب احتياجات أعمالك.

فيما تمكَّن دفترة من توفير المتطلبات اللازمة لربط الفاتورة الإلكترونية التي حددتها الهيئة العامة للزكاة والدخل، وبالتالي أصبح بإمكان أي شركة الامتثال للوائح المنظومة الجديدة من خلال عرض الفواتير الإلكترونية عبر برنامج دفترة بصيغة XML المطلوبة وغيرها من المحددات اللازمة وإرسالها مباشرة إلى الهيئة على النحو المحدد لمنظومة الفوترة الإلكترونية بسهولة وأمان.

مميزات برنامج دفترة

يتميز دفترة بأنه برنامج محاسبات يمثل حلًا برمجيًا يمكن تخصصيه على النحو الذي يناسب أعمالك، حيث يتضمن التطبيقات الأساسية اللازمة مثل  برنامج المبيعات والفواتير وبرنامج إدارة المخازن وإدارة العملاء، بواجهة مستخدم سهلة، كما يمكن استخدامه في أي وقت ومكان مما يوفر الوقت والجهد المبذول.

بالإضافة إلى وجود فريق دعم متوفر عبر وسائل مختلفة لمساعدتك في حال ما إذا واجهت أي مشكلة أو استفسار، فيمكنك التواصل مع فريق الدعم من خلال البريد الإلكتروني عبر: support@daftra.com أو ملء استمارة التواصل من هنا.

لمزيد من التفاصيل حول برنامج دفترة يمكنك بدء جولة سريعة في البرنامج.

ابدأ ربط شركتك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية مع برنامج دفترة

برنامج المتكامل ERP

يعد برنامج المتكامل نظامًا محاسبيًا يتضمن العديد من الإضافات والتطبيقات المهمة التي توفر لك الدعم اللازم لإدارة مشروعاتك وأعمالك على نحو أفضل، حيث يوفر لك عددًا من المميزات مثل مجموعة إدارة البيانات وإدارة الموارد البشرية داخل مؤسستك ومجموعة البيع بالتجزئة ومجموعة التصنيع إلى جانب مجموعة المالية، كما أن البرنامج لديه فريق استشاري يمكنه مساعدتك على إدارة أعمالك وتخصيص البرنامج على نظام الفاتورة الإلكترونية بسهولة.

ابدأ ربط شركتك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

برنامج دفاتر

دفاتر

يساعد برنامج دفاتر المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة في إدارة العمليات المالية والإدارية عبر مجموعة من التطبيقات التي تستند إلى السحابة، حيث يمكنك الاستفادة من مجموعة من الخيارات مع واجهة استخدام بسيطة لإدارة حساباتك ومبيعاتك ومشترياتك، إلى جانب إدارة مخازنك ومواردك البشرية داخل المؤسسة، مع فريق للدعم الفني في خدمتك لمساعدتك على تحقيق االتكامل الأمثل للنظام وتطبيق خدمات الفاتورة الإلكترونية

ابدأ ربط شركتك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

برنامج Double Click

يعد برنامج Double Click حلًا برمجيًا مناسبًا لاحتياجات أعمالك المختلفة من إدارة المبيعات والحسابات والعملاء، بالإضافة إلى تصميم متكامل يناسب مجالات مختلفة بهدف الوصول بأعمالك إلى مستوى أعلى من خلال إدارة بسيطة وفعالة عبر تقارير تفصيلية لكل قسم لديك.

لمواكبة التغيرات المختلفة في مجال الحلول المحاسبية، تمكن البرنامج من تلبية احتياجات منظومة الفاتورة الرقمية الجديدة بما يمكنك من إصدار فواتيرك المختلفة وإرسالها إلى النظام الجديد بسهولة وأمان أثناء مواصلة إدارة عملائك وغيرها من الإدارات التي يدعمها بفعالية.

ابدأ ربط شركتك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية