أنظمة إدارة علاقات العملاء و دورها في تحقيق أهداف الشركة

إدارة علاقات العملاء

كيف تطورت أنظمة إدارة علاقات العملاء عبر الزمان:

 

 

أوراققديما كانت معظم الشركات لا تتعامل إلا عبر الورق في كتابة التقارير وبيانات العملاء وترتيب المواعيد وشئون العاملين …الخ. ولكن مع تطور منظومة إدارة الشركات أصبحت الحاجة إلى استخدام طرق أكثر تطوراً وأكثر ملائمة لأحجام الأعمال الكبيرة و التي لا تستطيع الدفاتر القديمة التعامل معها أمراً مهماً.

 

 

حاسب الىأصبح إدخال كافة البيانات سواء كانت بيانات العملاء أو الموظفين في الشركة موجودة داخل برامج وقواعد بيانات على جهاز الكومبيوتر، مما يساعد على سهولة إيجاد كافة الملفات والبيانات وسرعة الحصول عليها. لكن البرامج التي يتم تثبيتها على الحواسب الشخصية الخاصة بالعملاء لديها عيوب كثيرة و التي تتلخص في أن وجود بيانات عملائك على حاسب شخصي عادي قد يعرضها للضياع، الفقدان أو السرقة. بجانب أنه لكي تصل لبيانات عملائك، عليك أن تكون دائماً بجانب الجهاز أو الشبكة الخاصة به.
الحوسبة السحابيةجاءت تقنيات الحوسبة السحابية بالحلول التقنية للمشكلات التي تواجهها التقنيات التقليدية والتي أصبحت تعتبر تقنيات بائدة في هذا الوقت. لقد أصبح من الممكن إدارة بيانات العملاء عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى الارتباط بجهاز معين أو مكان معين، مما يساعد على سهولة التواصل وإدارة العمل والمبيعات. مع الحفاظ على البينات من الضياع عبر أخذ نسخ احتياطية على مدار الساعة من بيناتك و حفظها من السرقة عبر تقنيات التشفير المتقدمة المتوفرة بها.

 

مفتاح الثقة بين الشركة والعميل، وتحقيق أهداف الشركة ومبيعاتها هو سرعة التواصل وإدارة العلاقات مع العملاء بشكل فعّال وسريع.

 

نُظم إدارة بيانات وعلاقات العملاء عبر الحوسبة السحابية تُعطيك القدرة الكاملة على إدارة كيفية تعامل عميلك مع الشركة الخاصة بك من بدأ علاقته بالشركة كعميل محتمل مروراً بشراء منتجاتك أو خدماتك إلى مراحل ما بعد الشراء و التواصل الدائم معه لأخذ أراءه عن منتجات الشركة و خدماتها وعرض أي منتجات أو خدمات مستقبلية لشركتك.

موقع دفترة هو موقع متخصص في إدارة علاقات العملاء عبر الإنترنت ، بالتكامل مع إدارة الحسابات و المبيعات و إدارة المخازن…الخ. برنامج إدارة ومتابعة العملاء من دفترة يعطيك القدرة على التواصل الفعال مع عملائك، والإطلاع على تاريخ معاملاتك ومراسلاتك معهم، وتنظميهم في فئات وأقسام محددة، و تنظيم مواعيد مقابلاتك ومواعيد المتابعة، إرسال رسائل مجمعة لعملائك لاطلاعهم بأخر التحديثات

أهم ميزات دفترة هو أنه نظام عبر الأنترنت “على السحاب” غير مربوط بمكان أو جهاز معين، فصاحب العمل والموظفين غير مقيدين بمكان أو وقت التواجد، فيمكن لصاحب الشركة والموظفين حسب صلاحيتهم الموكلة إليهم أن يقوموا بمتابعة الشركة والعملاء والحسابات من أي مكان ومن على أي جهاز متصل بالإنترنت (حاسب آلى – جوال – جهاز لوحي).

أهمية برنامج دفترة، وما الذي يجعله مميزاً دوناً عن غيره؟

هو يعتبر البرنامج العربي الأول الذي يستهدف شركات الوطن العربي سواء كانت شركة مبتدئة أو مؤسسة ضخمة قطعت طريق طويل في إدارة العمل، ولكن تحتاج لنظام أكثر سهولة يسهل عليها القيام بمهامها اليومية والأسبوعية والشهرية، فكما ذكرنا أنه يسهل أمور كثيرة على صاحب العمل مثل أيضأ: حركة البيع والشراء، متابعة الإيرادات والمصروفات وعروض الأسعار. كل ذلك من أشياء تحتاج إلى موظف كفء لديه خبرة كاملة عن كل مجال من هذه الأشياء، ولكن ستجد أن نظام دفترة يستطيع القيام بكل هذه المهام بسهولة، دون تضييع وقت، ودون الحاجة للالتزام بمكان معين أو جهاز معين أو أيضاً وقت معين كما ذكرنا من قبل

الخلاصة: إذا كُنت تريد إدارة ناجحة لشركتك وأكثر تنظيماً دول الحاجة لزيادة عدد الموظفين أو انتظارهم إلى أن ينجزوا المهام، فإنك تستطيع بضغطة زر واحد عمل حساب خاص على دفترة ووضع بيانات شركتك ومنتجاتها وكل المهام التي تعمل بها داخل حسابك الخاص.

تعرف على المزيد من مميزات برنامج إدارة العملاء من هنا و تعرف على كافة مميزات دفترة جولة عبر دفترة.

سجل في حساب جديد بموقع دفترة أو سجل دخولك لتبدأ فى استخدام البرنامج


اترك تعليق