يحمل يوم التأسيس السعودي في ذاكرة الشعب السعودي معاني عميقة وقيم وطنية عظيمة،
حيث يعتبر هذا اليوم والذي يصادف الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، مناسبة استثنائية يتذكر فيها السعوديون والمقيمون في المملكة إعلان توحيد المملكة على راية الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932م.

 

وفي عالم المال والأعمال، أصبح هذا اليوم يمثل فرصة ذهبية للمؤسسات التجارية لتحتفي مع عملائها وترسخ فيه معنى الانتماء للوطن أولا، ولا مانع في استغلاله بطرق مبتكرة لخدمة المجتمع السعودي وتعزيز حضورها في السوق وبناء علاقات وطيدة مع العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ومن ثم زيادة المبيعات.

فإذا كنت تدير شركتك الخاصة أو منوط بك إدارة فريق التسويق، تعال معي لتتعرف على طرق بسيطة ومبتكرة لكيفية استغلال يوم التأسيس السعودي في تحقيق أهدافك الاستراتيجية:

 

1- تنظيم فعاليات احتفالية:

قم بتنظيم فعاليات وأنشطة احتفالية في الفروع أو المناطق العامة، تتضمن العروض الترويجية، وورش العمل، والأنشطة الترفيهية التي تستهدف جمهورك المحلي، حيث يمكن استخدام تلك الفعاليات لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية وزيادة الارتباط العاطفي مع عملائك.

 

2- إطلاق منتجات وخدمات جديدة:

حاول أن تستغل هذه المناسبة لإطلاق منتجات أو خدمات جديدة تتماشى مع روح الوطنية واحتفاءً بالهوية السعودية.
تعتبر هذه الخطوة فرصة مناسبة لجذب انتباه الزبائن وزيادة الطلب على المنتجات الجديدة لارتباطها بذكرى عظيمة في نفوس العملاء.

 

3- طرح عروض وخصومات مميزة:

قدّم عروض وخصومات خاصة على المنتجات أو الخدمات بمناسبة يوم التأسيس السعودي، مما يشجع العملاء على التسوق أوفلاين بزيارة مقر المؤسسة أو عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تصميم العروض بطرق تجذب الانتباه وتجعل العملاء يشعرون بأهمية المناسبة، مما يساعد هذا في زيادة حجم المبيعات.

 

4- التسويق الإبداعي عبر مختلف القنوات:

اذهب لعملائك أينما يكونوا، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، حتى تصل إلى نطاق أوسع من الجمهور المستهدف عن طريق تصميم حملات إعلانية موجهة خصيصًا لهم احتفالا بهذه المناسبة وإرسال رسائل نصية ترويجية للعملاء المسجلين، ليتعلق جمهورك بعلامتك التجارية وتبقى راسخة في العقول والقلوب.

 

5- التواصل المجتمعي:

لا تتردد في تقديم مساهمات خيرية للمجتمع بتخصيص جزء من عائدات الشركة للمساهمة في مشاريع خيرية وبرامج اجتماعية في المجتمع المحلي، يمكنك التعاون مع جمعيات خيرية محلية أو المشاركة في مبادرات المسؤولية الاجتماعية لتعزيز الوعي الوطني وترك انطباع وصورة ذهنية جيدة عن الشركة لدى عملائك والمجتمع ككل.

 

6- التركيز على القيم الوطنية:

– اربط العروض والمنتجات بالقيم الوطنية من خلال تصميم عروض خاصة ليوم التأسيس تعلي من قيم الوطنية والانتماء.
على سبيل المثال، يمكن تقديم خصومات على المنتجات المحلية أو العروض التي تعزز التراث السعودي والثقافة المحلية. يمكن أيضًا تنظيم مسابقات أو أنشطة تعزز الوعي بالتاريخ والتراث الوطني.

 

– استخدم ألوان العلم الوطني في الديكورات لتزيين المتاجر والفروع بألوان العلم السعودي، مثل اللون الأخضر والأبيض والأسود، لأن استخدامك للأعلام والزينة المستوحاة من العلم السعودي يجعل المكان ينبض بالروح الوطنية،
كما يمكن تضمين هذه الألوان في التصميمات الإعلانية والحملات التسويقية أيضا.

 

– شارك محتوى تسويقي يسلط الضوء على الإنجازات والتطورات التي حققتها المملكة العربية السعودية على مدى السنوات،
مثل نشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أو كتابة مقال على مدونة موقعك الإلكتروني.

 

7- نصائح إضافية:

– لا تنسَ إضافة هاشتاقات مرتبطة بيوم التأسيس مثل #يوم_التأسيس_السعودي أو #الوطن_السعودي إلى حملاتك التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا سيساعدك على وصول وانتشار المحتوى وجذب انتباه المستخدمين المهتمين بهذا الحدث الوطني.

 

– قم بالتعاون مع المؤثرين الذين لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ابحث عن المؤثرين الذين يمتلكون اتباعًا وفعالية في المملكة العربية السعودية واعرض عليهم التعاون للترويج لعروضك وخدماتك المرتبطة بيوم التأسيس.

 

– نظّم احتفالا داخل الشركة لتعكس الروح الوطنية، مثل مسابقات ثقافية تركز على التاريخ والتراث الوطني، وزع ملصقات أو أعلام صغيرة للموظفين والعملاء لتشجيعهم على الانتماء والفخر بالدولة.

 

– انتهز هذا اليوم وقم بتكريم الموظفين الذين أظهروا تميزًا في عملهم طوال السنة، يمكنك تنظيم حفل توزيع الجوائز أو تقديم شهادات تقدير لهؤلاء الموظفين، سيشجعهم على بذل المزيد من الجهد وزيادة الانتاجية.

 

في الختام، يجب أن أذكرك بأن هذا اليوم استثنائي، لذا عليك بتقديم خدمة عملاء ممتازة واستثنائية، تأكد من توفير طرق التواصل الفعالة مع العملاء، والاستجابة السريعة للاستفسارات والشكاوى، وتقديم خدمات إضافية أو تخفيضات خاصة للعملاء.

 

اكتشف أحدث العروض على باقات دفترة للاشتراكات السنوية من خلال التواصل مع قسم المبيعات

كما يمكنك الاستفادة بعروض الخصم على جميع الخدمات المحاسبية في حال الاشتراك السنوي من هنا

 

مقالات مشابهة

Comments are closed.