تحديث جديد في دفترة: تطبيق نقاط البيع “السحابي السطح-مكتبي”

تعد إدارة نقاط البيع أحد العوامل الرئيسية في نجاح المشاريع القائمة على تجارة التجزئة. ومن هذا المنطلق، تم إطلاق تطبيق نقاط البيع السطح-مكتبي الذي يتميز بأنه مدمج ومتزامن مع النظام السحابي. حيث يمكنك تثبيت التطبيق على الجهاز، ومن ثمَّ استخدامُه دون شبكة إنترنت، مع إمكانية مزامنة الفواتير والبيانات لاحقًا مع الحساب السحابي.

في هذه المقالة، نسلّط الضوء على تطبيق “نقاط البيع السحابي السطح-مكتبي” من دفترة، ونستعرض المزيد من مزاياه وخصائصه الضرورية لإدارة أعمالك بكفاءة وأقل تكلفة.

 

استمر في البيع حتى عند انقطاع اتصالك بالإنترنت

حرصًا منا على استمرار مبيعاتك في كل الظروف والأحوال، حتى عند انقطاع اتصالك بشبكة الإنترنت أو فقد الاتصال بالنظام السحابي، تم تطوير تطبيق “نقاط البيع السحابي السطح-مكتبي” ليكون قابلًا للتنزيل على سطح المكتب. وحينئذٍ سيكون بإمكانك إصدار فواتيرك الإلكترونية دون الحاجة إلى إنترنت. وبمجرد توافر شبكة الإنترنت، يُمكنك مزامنة الفواتير مع النظام السحابي بكل سهولة.

يساعدك ذلك على تقديم خدمة مستمرة على مدار اليوم دون توقف، تحظى من خلالها برضا عملائك وتعزيز أرباحك، كما يضمن لك ذلك الاحتفاظ بفواتيرك وبياناتك في أكثر من مصدر يمكنك الرجوع لأيٍ منها في أي وقت.

 

نظام “سحابي سطح-مكتبي” مدمج ومتزامن

يتردد الكثيرون في الاختيار بين مزايا النظامين “السحابي” و”السطح مكتبي”. لذلك وفَّرنا لك في دفترة الحل الأمثل مع تطبيق سطح مكتبي مدمج ومربوط بالنظام السحابي، بحيث تتمكن من ربط الفروع والكاشيرات بسهولة بالنظام السحابي. بذلك تضمن التمتع بمزايا النسخة المثبّتة على الجهاز التي تعمل بدون إنترنت. وكذلك التمتع بمزايا النسخة السحابية التي تعمل من أي مكانٍ في أي وقتٍ.

يقوم النظام بتخزين الفواتير التي يتم إصدارها دون اتصال بالإنترنت، وفي نهاية الجلسة يمكنك الاطلاع على عدد الفواتير التي لم تتم مزامنتها بعدُ مع النظام السحابي. وذلك كما يظهر في الصورة التالية:

الفواتير غير المتزامنة على تطبيق نقاط البيع في دفترة

بمجرد الضغط على مزامنة، يطلب منك النظام تحديد إحدى طريقتين للمزامنة: مزامنة الفواتير بشكلٍ منفصل، أو مزامنة الجلسات ككلٍ. 

مزامنة البيانات في تطبيق نقاط البيع من دفترة

بعد إتمام المزامنة تكون قد نجحت في نقل الفواتير إلى تطبيق نقاط البيع السحابي والتمتع بمزايا التكامل في نظام دفترة المتمثلة في إنشاء قيود اليومية، ومعالجة العمليات المحاسبية، وتحديث المخزون، وإصدار التقارير الدورية وغير ذلك.

 

خطوات تحميل التطبيق على سطح المكتب

بعد الاطلاع على أبرز مزايا تطبيق نقاط البيع “السحابي السطح مكتبي” من دفترة. اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتثبيته في جهازك وبدء استخدامه:

  • من القائمة الرئيسية اضغط على “نقاط البيع“.
  • اضغط على “إعدادات نقاط البيع“.
  • اضغط على بطاقة “تطبيق سطح المكتب” كما يظهر أمامك في الصورة التالية:

خطوات تنزيل تطبيق نقاط البيع من دفترة على الجهاز

  • اضغط على زر “تنزيل البرنامج لنظام ويندوز” لبدء التحميل.

تنزيل تطبيق نقاط البيع من دفترة على الجهاز

 

ولمزيد من التفاصيل والتوضيح اقرأ ايضا:  تشغيل تطبيق نقاط البيع لسطح المكتب

 

استعد للمرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية

على العكس من المرحلة الأولى من الفاتورة الإلكترونية، تتطلب المرحلة الثانية ربطًا مباشرًا مع خوادم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لمشاركة الفواتير معها بشكلٍ مباشرٍ. وبناءً على ذلك، تُعتبر الأنظمة السحابية هي الحل المثالي والأكثر عمليةً للوفاء بمتطلبات هذه المرحلة واشتراطات هيئة الزكاة.

ولأنّ دفترة أحد الحلول السحابية المُهيَّئة تقنيًا لتطبيق المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية، أصبح بإمكانك إصدار فواتيرك الإلكترونية الضريبية والضريبية المبسطة عبر تطبيق نقاط البيع “السحابي السطح-مكتبي”، لتضمن بذلك التوافق مع اشتراطات ومتطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وإدارة نقاط البيع لديك بكفاءة واحترافية.

 

الجدير بالذكر أن هذا التحديث وغيره من التحديثات تأتي في ضوء الخُطة التطويرية التي تعمل عليها دفترة لتسهيل استخدام عملائها للنظام، وتعزيز نمو أعمالهم. ومن جانبنا، ندعوكم في دفترة لبدء استخدام التطبيق والتواصل معنا عبر البريد support@daftra.com في حال كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات.