تطبق الشركات ذات خطط التطوير المستقبلية برامجَ الولاء للحفاظ على عملائها واجتذاب المزيد منهم. وهي بذلك تضمن لنفسها المزيد من الانتشار في سوق الأعمال، وتحقيق النمو والأرباح. ومن منطلق حرصنا في دفترة على تعزيز نمو عملائنا في سوق الأعمال، قمنا بتطوير برنامج نقاط الولاء وتعزيزه ببعض التحديثات التي تجعل منه حلًا مثاليًا لإدارة برامج الولاء لديك.

في السطور القادمة نسلّط الضوء على أبرز مزايا وخصائص برنامج نقاط الولاء في دفترة لتنتقل بشركتك إلى مستوى أكثر احترافية.

 

كوّن قاعدة عملاءٍ ذات ولاءٍ لك

عبر نقاط الولاء في دفترة ستضمن تكوين قاعدة عملاء ذات ولاء لعلامتك التجارية، من خلال إضافة رصيد من النقاط لعملائك مقابل كل فاتورة بيع، وتحويل هذا الرصيد إلى خصم نقدي بضغطة زرٍ واحدةٍ.

يصب ذلك بشكلٍ مباشرٍ في مصلحة عملائك، حيث يحصلون على خصم مقابل عمليات الشراء منك. وعلى الجانب الآخر، تستفيد أنت على المدى البعيد، حيث تكتسب ولاءهم وتكون الوجهة الأولى لهم عند اتخاذ قرارات الشراء.

راجع دليل برنامج نقاط الولاء في دفترة الشامل، لمعرفة كيفية الاستخدام.

 

عيّن إعدادات قاعدة الولاء كما تريد

لديك المرونة في ضبط قاعدة الولاء كما تريد، عبر تحديد معيار جمع النقاط من كل فاتورة. كذلك تحديد قيمة الخصم الذي سيحصل عليه العميل عن مجموع النقاط التي لديه. بالإضافة إلى خيارات أخرى كضبط تاريخ صلاحية النقاط، وحد الشراء الأدنى للعميل للحصول على نقاط جديدة.

هذه المرونة التي يتمتع بها برنامج نقاط الولاء في دفترة تساعدك على إدارة أعمالك بصورة أكثر احترافية، حيث تمكِّنك من اتخاذ قراراتك في ضوء خططك التسويقية والمالية بشكل خاصٍ والتطويرية بشكل عامٍ.

ضبط إعدادات قاعدة الولاء

 

خصص قاعدة الولاء لفئةٍ من عملائك

استهداف العملاء بعروض تناسبهم بعد تقسيمهم إلى شرائح بناءً على اهتماماتهم يعتبر من أفضل طرق اكتساب ولائهم وتعزيز عمليات الشراء. ومن هنا، وفَّرت دفترة ميزة تخصيص قاعدة الولاء لفئة معينة من العملاء.

ستجد هذه الميزة ضمن لوحة إضافة قاعدة الولاء في نظام دفترة كما هو موضَّح في الصورة أدناه، حيث يطلب منك النظام اختيار تصنيف للعملاء أو أكثر ليتم تخصيص قاعدة الولاء له. وفي ضوء ذلك، يتمتع عملاء هذا التصنيف بمزايا قاعدة نقاط الولاء دون غيرهم.

تحديد تصنيف العملاء لقاعدة الولاء

 

احسب نقاط ولاء كل عميل وتتبع استهلاكها

من خلال واجهة استخدام برنامج نقاط الولاء، يمكنك استعراض حجم النقاط المكتسبة والمستهلكة لكل عميل لديك. مع توضيح الفاتورة التي تم فيها اكتساب النقاط، والأخرى التي تم فيها استهلاك النقاط، بالإضافة إلى مدة صلاحية استخدام النقاط.

تتبع استهلاك نقاط الولاء

يساعدك ذلك على تكوين صورة واضحة حول حجم اكتساب واستهلاك النقاط من قِبل كل عميل. كما يمكنك من خلال تقارير النقاط والأرصدة أن تستعرض تقريرًا باستهلاك نقاط الولاء، وتصفية النتائج بالعميل والتاريخ، وذلك كما يظهر في الصورة التالية:

تقرير استهلاك نقاط الولاء

 

حدّد قيمة الخصم مقابل نقاط الولاء

يمكنك من خلال معامل تحويل النقاط تحديد قيمة الخصم من الفواتير مقابل النقاط المستهلكة فيها. حدد ذلك بناءً على رغبتك، وبما يتناسب مع ميزانيتك المخصصة للعروض.

فعلى سبيل المثال، عند تحديد معامل التحويل بـ 10 جنيهات، فسيتم تطبيق خصم 10 جنيهات على كل نقطة يستخدمها العميل في الفاتورة. وإذا تم تحديده بـ 0.5 جنيه، فسيتم خصم 5 جنيه على كل 10 نقاط يستخدمها العميل في الفاتورة، وهكذا.

تحديد معامل تحويل نقاط الولاء

 

فعّل برنامج نقاط الولاء في حسابك، وابدأ رحلة اكتشافك للمزيد من مزاياه المصممة خصيصًا لتشجيع عملائك على الشراء منك والتعامل معك أكثر. حقّق المزيد من المبيعات، واكتسب المزيد من العملاء، وتحوّل إلى شركة ذات رؤية مستقبلية في الحفاظ على عملائها. ومن جانبنا في دفترة، ندعوك إلى مراسلتنا في حال كان لديك أي سؤال أو استفسار عبر البريد الإلكتروني support@daftra.com.

اشترك في برنامج الحاسابات والمبيعات

مقالات مشابهة

Comments are closed.